القواعد الواجبة التطبيق والمسؤولية
يخضع بيع الباقات السياحية، التي يكون هدفها الخدمات التي يتم تقديمها في كل من الأراضي الوطنية والدولية، لقانون السياحة، وتحديداً المواد من 32 إلى 51-التعديلات التي أدخلت عليها بموجب المرسوم التشريعي رقم 62 الصادر في 21 مايو 2018 رقم 62، الذي ينقل وينفذ توجيه الاتحاد الأوروبي 2015/2302 وكذلك أحكام القانون المدني بشأن النقل والتفويض، بقدر ما ينطبق.
الحجوزات والمدفوعات
تُقبل الحجوزات رهناً بتوافرها. تُعتبر الحجوزات مكتملة إذا كان التأكيد متبوعاً بالإيداع المطلوب فوراً. ستتم الإشارة إلى طريقة دفع الرصيد في تأكيد الحجز.
R.C. INSURURANCE
كضمان للوفاء الدقيق بالالتزامات التي تم التعهد بها تجاه العملاء، اشترطت شركة ACE TOUR SM srl، وثيقة تأمين خاصة مع شركة UNIPOLSAI ASSICURAZIONI S.p.A. وثيقة التأمين رقم 40086424، وفقًا للمادة 14 L.R. رقم 07 بتاريخ 31/03/2003.
الانسحاب/إلغاء إقامتك
في حالة الانسحاب من عقد السفر، تطبق شركة ACE TOUR SM srl العقوبات التالية، بالإضافة إلى الرسوم والنفقات التي سيتم تكبدها مقابل إلغاء الخدمات:
-25% من المبلغ الإجمالي إذا استلمت شركة ACE TOUR SM srl الإلغاء قبل 30 يومًا من استخدام الخدمات المحجوزة، ما لم ينص على خلاف ذلك.
-50% من المبلغ الإجمالي إذا استلمت شركة ACE TOUR SM srl الإلغاء قبل 21 يومًا من استخدام الخدمات المحجوزة، ما لم ينص على خلاف ذلك.
-75% من المبلغ الإجمالي إذا استلمت شركة ACE TOUR SM srl الإلغاء قبل 7 أيام من استخدام الخدمات المحجوزة، ما لم ينص على خلاف ذلك.
لا توجد مبالغ مستردة بعد هذه المواعيد النهائية.
كقاعدة عامة، يخضع إلغاء وإلغاء المجموعات المؤكدة للعقوبات المذكورة أعلاه. ومع ذلك، قد يخضع إلغاء وإلغاء الخدمات الفردية المؤكدة (الرحلات الجوية والقطارات والسفن والفنادق والمطاعم والمرشدين) لعقوبات مختلفة، بحكم اختلاف شروط ما سبق ذكره، من فعاليات أو معارض أو احتفالات في مواقع أو دول معينة. تقع على عاتق شركة ACE TOUR SM srl مسؤولية الإبلاغ عن مدى أي عقوبات في وقت التأكيد. في حالة انقطاع الإقامة، لن يتم سداد أي تعويض، ما لم تكن المجموعة قادرة على تقديم إقرار محدد من إدارة الفندق بالموافقة على السداد، عن الخدمات التي لم يتم استخدامها. هذا مطلوب بشكل صارم ولن تسدد الوكالة المنظمة سوى المبلغ المصرح به من الفندق مخصوماً منه أي رسوم للوكالة.
الانسحاب بدون غرامة
للمسافر الحق في الانسحاب من العقد دون دفع أي غرامة في الحالات التالية:
-زيادة سعر الباقة المحجوزة بأكثر من 10%.
-التغييرات الضرورية على العقد التي تطلبها شركة ACE TOUR SM srl بعد إبرام العقد، دون موافقة العميل.
في هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أنه يجب على العميل إخطار شركة ACE TOUR SM srl كتابيًا باختياره قبول أو الانسحاب في غضون يومي عمل (يومين) من استلام التغيير المقترح. في حالة الانسحاب، يحق للعميل استرداد المبالغ المدفوعة بالفعل أو، بدلاً من ذلك، استخدام باقة سياحية أخرى ذات جودة معادلة.
التغييرات
من المسلم به أن لشركة ACE TOUR SM srl الحق في استبدال الفنادق و/أو أماكن الإقامة بفنادق و/أو أماكن إقامة أخرى ذات خصائص مماثلة لأسباب تشغيلية أو احتياجات أخرى نشأت. في حالة عدم موافقة المسافر على التغيير المقترح، الذي يجب إجراؤه كتابيًا في غضون يومي عمل (يومين) من استلام الاقتراح، فإن شركة ACE TOUR SM srl ستكون ملزمة فقط برد أي مبالغ مدفوعة بالفعل.
الشكاوى
يجب على المسافر الاعتراض على أي قصور في تنفيذ العقد دون تأخير حتى يتسنى لشركة ACE TOUR SM srl أو ممثلها المحلي، إن وجد، تداركه على الفور. يجب إرسال أي شكوى مكتوبة، تحت طائلة العقوبة، بخطاب مسجل مع إشعار بالاستلام في موعد أقصاه 10 أيام عمل من تاريخ العودة إلى مكان المغادرة. نظرًا لأن 0العروض المقدمة على الموقع الإلكتروني يتم تقديمها قبل وقتٍ كافٍ من التقديم الفعلي للخدمات، إذا حدثت أي تغييرات فيما يتعلق بالأوصاف المقترحة، فلا يمكن تحميل شركة ACE TOUR SM srl المسؤولية بأي شكل من الأشكال.
التزامات المسافرين
يجب أن يكون بحوزة المشاركين في الرحلة جواز سفر فردي أو أي وثيقة أخرى صالحة لجميع البلدان التي يغطيها خط سير الرحلة، وكذلك تأشيرات الإقامة والعبور وأي شهادات صحية قد تكون مطلوبة. يجب عليهم أيضاً الامتثال لقواعد الحيطة والحذر العادية، وجميع المعلومات التي يقدمها لهم المنظم، وكذلك اللوائح والأحكام الإدارية أو التشريعية المتعلقة بالرحلة. يتحمل المسافرون مسؤولية جميع الأضرار التي قد تلحق بمنظم الرحلة نتيجة عدم وفائهم بالالتزامات. يلتزم المسافر بتزويد الجهة المنظمة بجميع المستندات والمعلومات والعناصر التي بحوزته والتي تفيد في ممارسة حق الأخيرة في التعويض ضد الغير المسؤول عن الضرر. يكون المسافر مسؤولاً تجاه المنظم عن المساس بحق الحلول. يقوم المستهلك أيضًا بإبلاغ المنظم كتابيًا، وقت الحجز، بأي طلبات شخصية معينة قد تكون موضوع اتفاقات محددة بشأن ترتيبات السفر، شريطة أن يكون من الممكن تنفيذها.
بيع الخدمات المنفردة
تخضع العقود المتعلقة ببيع الخدمات المنفردة (الإقامة، والنقل، وما إلى ذلك) والتي لا تتعلق بالتالي بحزمة سياحية، للمادة 1، رقم 3 ورقم 6 من قانون مكافحة الإغراق، والمادة 17 إلى 23، والمادة 24 إلى 31، مع استثناء عقد تنظيم السفر. تنطبق أيضًا شروط وأحكام البيع العامة الأخرى المنصوص عليها أعلاه دون أن تشكل، بأي حال من الأحوال، حزمة سياحية. ويلتزم البائع الذي يتعهد بتدبير خدمة سياحية واحدة لطرف ثالث، بالوسائل الإلكترونية أيضًا، بإصدار المستندات المتعلقة بهذه الخدمة للمسافر، مع بيان المبلغ المدفوع مقابل الخدمة، ولا يمكن اعتباره بأي حال من الأحوال منظم سفر.
الأمتعة
تُنقل الأمتعة على مسؤولية المشاركين ولا تتحمل شركة ACE TOUR SM srl تحت أي ظرف من الظروف المسؤولية عن أي ضياع أو سرقة أو تلف أثناء الرحلة أو الإقامة نفسها.
الاستبدال
في حالة حدوث قوة قاهرة تحتفظ شركة ACE TOUR SM srl بالحق في استبدال الفنادق بفنادق أخرى من نفس الفئة أو أعلى في نفس الموقع أو المواقع المجاورة.
المحكمة المختصة
تختص محكمة RSM حصرياً بالنظر في أي نزاعات أو خلافات.
المعلومات عملاً بالمادة 13 من المرسوم التشريعي 196/03
وفقًا لأحكام تشريعات الخصوصية الحالية، تضمن شركة ACE TOUR SM srl أقصى قدر من السرية للبيانات المرسلة. وستتم معالجتها بما يتوافق مع المادة 11 من المرسوم التشريعي. 196/03
الخصوصية
تتم معالجة البيانات الشخصية في شكل ورقي ورقى ورقمي على حد سواء، مع الامتثال الكامل للمرسوم التشريعي 196/03، لأغراض إبرام العقد ولأداء الخدمات التي ستكون موضوع الباقة السياحية. توفير البيانات ضروري. لن يتم الإفصاح عن البيانات الشخصية، ولكن سيتم إرسالها فقط إلى موردي الخدمات التي تشكل الباقة السياحية التي تم شراؤها.
مسؤولية شركات النقل الجوي
التعويض في حالة الوفاة أو الإصابة: لا توجد حدود مالية للمسؤولية عن إصابة الركاب أو الوفاة. بالنسبة للأضرار التي تصل قيمتها إلى 113,100 وحدة حقوق سحب خاصة (ما يعادلها تقريباً بالعملة المحلية 130000 يورو) لا يمكن للناقل الجوي الاعتراض على مطالبات التعويض. أما ما يزيد عن هذا المبلغ، فلا يجوز للناقل الجوي الاعتراض على المطالبة بالتعويض إلا إذا استطاع إثبات أن الضرر لم يكن خطأه. المدفوعات المسبقة في حالة إصابة أحد الركاب أو وفاته، يجب على الناقل الجوي دفع دفعة مقدمة في غضون 15 يوماً من تحديد هوية الشخص المستحق للتعويض، وذلك لتلبية الاحتياجات الاقتصادية الفورية. في حالة التأخير، يكون الناقل مسؤولاً عن الأضرار ما لم يتخذ جميع التدابير الممكنة
لتجنب الضرر أو كان من المستحيل اتخاذ مثل هذه التدابير. وتقتصر المسؤولية عن الضرر على 4694 وحدة حقوق سحب خاصة (ما يعادل 5000 يورو تقريبًا بالعملة المحلية).
في حالة التأخير، يكون الناقل الجوي مسؤولاً عن الضرر ما لم يتخذ جميع التدابير المعقولة لتجنب الضرر أو كان من المستحيل اتخاذ مثل هذه التدابير.
يكون الناقل الجوي مسؤولاً عن تلف الأمتعة أو فقدانها أو تلفها حتى 1131 وحدة حقوق سحب خاصة (ما يعادل 1300 يورو تقريبًا بالعملة المحلية).
في حالة الأمتعة المسجلة، يكون الناقل الجوي مسؤولاً عن التلف حتى لو لم يكن مخطئًا، إلا إذا كانت الأمتعة معيبة. في حالة الأمتعة غير المسجلة، يكون الناقل الجوي مسؤولاً عن الأضرار حتى لو لم يكن مخطئاً، إلا إذا كان هناك عيب متأصل في الأمتعة. وفيما يتعلق بالأمتعة غير المسجلة، لا يتحمل الناقل الجوي المسؤولية إلا إذا كان الضرر يُعزى إليه. ويجوز للمسافرين الاستفادة من حد أعلى للمسؤولية عن طريق تقديم تصريح خاص، في موعد أقصاه وقت تسجيل الوصول، ودفع رسوم تكميلية.
إذا لم يكن الناقل الجوي الذي يقوم بتشغيل الرحلة هو الناقل الجوي المتعاقد، يحق للمسافر تقديم مطالبة بالتعويض أو شكوى إلى أي منهما. إذا ظهر اسم أو رمز الناقل الجوي
على التذكرة، فإن ذلك الناقل الجوي هو الناقل الجوي المتعاقد.
يجب رفع الدعوى القضائية في غضون عامين من تاريخ الوصول أو من التاريخ الذي كان ينبغي أن تكون الرحلة قد وصلت فيه. تستند القواعد المذكورة أعلاه إلى اتفاقية مونتريال المؤرخة 28 مايو 1999، والتي يتم تنفيذها في الجماعة بموجب اللائحة (EC) رقم 2027/97، (بصيغتها المعدلة بموجب اللائحة (EC) رقم 889/2002) والتشريعات الوطنية للدول الأعضاء.
المنظمة التقنية:
ACE TOUR SM SM SRL – Via Consiglio dei sessanta, 99 – 47891 Dogana – Rep.
للمزيد من المعلومات عن الحقوق الرئيسية التي يكفلها توجيه الاتحاد الأوروبي 2015/2302، راجع الصفحة الرسمية:
https://eur-lex.europa.eu/legal-content/IT/TXT/HTML/?uri=CELEX:32015L2302